آراؤكم واقتراحاتكم تهمنا

لا تترددوا في التواصل معنا.

ننشر الإسلام الصافي البعيد عن الطائفية والمذهبية

لقد جاء اختيارنا للاسم من منطلق قوله تعالى : ”فاستقم كما أمرت” و الآيات الأخرى التي تحمل الاشتقاق نفسه، فالاستقامة على دين الله تعالى هو منهج حياة المسلم الذي ينبغي أن يسير عليه، والمؤمن في كل يوم يردد الدعاء في سورة الفاتحة (اهدنا الصراط المستقيم ) وأكثر من 28 مرة في ركعات الصلاة سواء الفرائض منها أو السنن هذا فضلا عن النوافل ، لذا فالاستقامة على منهج الله هو مطلب لكل مسلم و إذا ما استقام المسلمون على منهج الله فسيسعدوا بأنفسهم و سيسعدوا الآخرين لأن الإسلام هو منهج و أسلوب حياة .

الفكرة جاءت من منطلق الإحساس بالمسؤولية كأفراد ، فحكومتنا الرشيدة بقيادة رجل السلم و السلام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المفدى -حفظه الله ورعاه- قامت بدور يشهد له القاصي و الداني في نشر قيم التسامح و قامت بدور الوسيط الذي ترتاح له كل الأوساط من أجل تجنيب شعوب العالم ويلات الحروب.

الاستاذ خالد العيسري الرئيس التنفيذي لقناة الاستقامة

عن قناة الاستقامة الفضائية

القناة الساعية لجمع شمل الأمة

قناة الاستقامة.. هي فضائية عمانية إسلامية. بدأت بثها في 18 يونيو 2015 عبر قمر نايل سات على التردد (11957- أفقي). حيث تسعى القناة إلى تحقيق السلام والمحبة والوئام والتسامح في المجتمعات العربية والإسلامية، وذلك من خلال برامج هادفة تشمل مختلف نواحي الحياة. كما تسعى لنشر القيم العمانية والأخلاق الرفيعة، كما تهدف أيضا  إلى نشرالتراث الفكري العماني سواء المادي والمعنوي والذي لم ينل القسط الكافي من التعريف به بين أبناء عمان أو لدى الأمم الأخرى.

تتنوع برامجها لتستهدف كافة شرائح المجتمع من حيث الفئات العمرية،  صغارا و كبارا، رجالا و نساء، كما أنها متنوعة بين البرامج الدينية و الاجتماعية و الاقتصادية و الصحية والترفيهية، ويمكننا القول أن القناة متخصصة في بث كل ما يجسد المنهج المتكامل الذي يحتاجه الإنسان كي يعيش في هذه الأرض بأمن وسلام. تركز القناة على تسويق قيم الوسطية و التسامح والاعتدال و كرم الأخلاق وفن التعامل مع الآخرين بشكل غير مباشر.

تبث القناة برامجها حاليا باللغة العربية وهنالك برامج باللغة السواحيلية وفي المستقبل بإذن الله تعالى ستكون هناك برامج باللغتين الإنجليزية والفرنسية في أيام محددة.

شركاء النجاح